gbha جبهة انقاذ الوطن العربى: السعودية: مقتل شخصين واصابة 3 في اطلاق نار بين الامن ومسلحين

السعودية: مقتل شخصين واصابة 3 في اطلاق نار بين الامن ومسلحين



قتل شخصان واصيب ثلاثة في تبادل لاطلاق النار الاربعاء في محافظة القطيف بشرق السعودية بين قوات الامن ومن سمتهم وزارة الداخلية في بيان لها الخميس مسلحين يخدمون قوى خارجية.
 
وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية الخميس ان تبادل اطلاق النار تفجر الاربعاء اثناء تشييع جنازة شخص قتل خلال سلسلة هجمات وقعت في وقت سابق من هذا الاسبوع على نقاط تفتيش امنية في المنطقة الشرقية -مركز انتاج النفط في السعودية- والتي يعيش فيها كثيرون من الاقلية الشيعية بالمملكة .
 
وكانت الوزارة نفت في وقت سابق من هذا الاسبوع سقوط أي قتلى من الشيعة بنيران الشرطة في القطيف. وفي بيانها قالت الوزارة ان شخصين قتلا واصيب ستة بجروح في تلك الحوادث.واضافت قائلة تلك الاصابات وقعت نتيجة لتبادل اطلاق النار مع مصادر اجرامية مجهولة تندس بين المواطنين وتقوم باطلاق النار من داخل المواقع السكنية ومن خلال الشوارع الضيقة .
 
ومرددة نفس العبارات التي استخدمتها بعد هجوم على مركز للشرطة في المنطقة الشرقية الشهر الماضي قالت الوزارة ان هدف مثيري الشغب هو تحقيق أهداف مشبوهة أملاها عليهم أسيادهم في الخارج في محاولة لجر المواطنين وقوات الامن الى مواجهات عبثية.. ولذلك فهي تحذر كل من تسول له نفسه
 
بتجاوز الانظمة بأنه سوف يلقى الرد الرادع وأن قوات الامن المتواجدة في الموقع مخولة بكافة الصلاحيات للتعامل مع الوضع بما يحد من تلك الممارسات الاجرامية.
 
والاشارات السابقة الي تدخل أجنبي اعتبرها الكثيرون انها تعني ايران الشيعية التي تنافس المملكة على النفوذ في منطقة الخليج والتي تعتبرها الانظمة الملكية العربية السنية في المنطقة القوة المحركة وراء الاضطرابات التي وقعت في وقت سابق من هذا العام في البحرين التي تسكنها غالبية شيعية.
 
والمنطقة الشرقية هي مركز منشات انتاج النفط في السعودية ويربطها جسر بحري بطول 16 ميلا بالبحرين حيث ارسلت الرياض قوات في وقت سابق من هذا العام لمساعدة الحكومة البحرينية السنية على قمع احتجاجات قادها الشيعة .
جبهة انقاذ الوطن العربى
Copyright 2010 جبهة انقاذ الوطن العربى Designed by الجبهه