gbha جبهة انقاذ الوطن العربى: شباب الإخوان يضربون نشطاء هتفوا ضد مرسي من مؤتمره بالإسكندرية.. ويعتدون على محرر البديل لتصويره الواقعة

شباب الإخوان يضربون نشطاء هتفوا ضد مرسي من مؤتمره بالإسكندرية.. ويعتدون على محرر البديل لتصويره الواقعة


الإسكندرية-محمد عبد الغني ومحمود نصر
اعتدى أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المكلفون بتأمين مؤتمر الدكتور محمد مرسي بمحطة مصر بالإسكندرية على عشرات النشطاء السياسيين بالضرب بعد طردهم من داخل المؤتمر بسبب هتافهم ضد الإخوان, كما اعتدى أمن المؤتمر على الزميل محمود نصر محرر البديل لقيامه بتصويره الواقعة.
وكان النشطاء قد حضروا المؤتمر الذي شهد تأمينا كبيرا من جانب شباب الإخوان, ورددوا هتافات “يسقط حكم المرشد”و”بيع بيع الثورة يا بديع”, كما رفعوا لافتات كتبوا عليها :”أين حق الشهداء اللي الإخوان باعوه”.
وتدخل أفراد من الإخوان وقاموا بطرد المتظاهرين خارج المؤتمر ومنعوهم من الاقتراب منه واعتدوا عليهم بالضرب, كما قاموا بالتعدي على الزميل محمود نصر أثناء قيامه بتصوير الواقعة.
وقام الناشطان طارق أبو كيلة وعماد إبراهيم والزميل محمود نصر بتحرير محضر لإثبات الواقعة بقسم شرطة محرم بك.
وكان شباب الإخوان قد استنفروا وأحاطوا بمقر المؤتمر ومنعوا أي شخص من الاقتراب من المنصة بعد دعوات أطلقها بعض النشطاء لاستقبال مرسي بكوتشات الاستبن, لكن النشطاء تمكنوا من حضور المؤتمر.
من جهة أخرى, قال محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لانتخابات الرئاسة في المؤتمر إن المصريين يريدون رئيسا لا يمص دمهم ولا يأخذ عرقهم ويعطيه للمقربين ويخاف ربنا ولا يسرق شعبه, واصفا نفسه قائلا: “أنا عن نفسي لا اعرف أعد بعد الألف جنيه”, مؤكدا أن الإخوان عندما رشحوه لم يسعوا للسيطرة أو الاستئثار بالسلطة, ولكنهم لبوا نداء الواجب وحق الشعب المصري عليهم.
وأضاف مرسي خلال المؤتمر أنه يأتي إلي المصريين بمشروع النهضة الذي سينقل مصر إلي مصاف الدول المتحضرة, مشيرا إلي أن مبدأه في الحكم سيكون علي قاعدة الرسول قدوتنا والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا, مضيفا:”لن أخاف من أي أحد”.
وشدد مرسي على ضرورة المشاركة بفعالية في انتخابات الرئاسة, مطالبا المصريين بالنزول في الانتخابات بالملايين كما نزل 38 مليون ناخب في انتخابات مجلس الشعب.
وحذر مرسي كل من تسول له نفسه من أفراد النظام السابق العودة إلي السلطة مرة أخرى, ودعاهم لأخذ ما حدث لمبارك عبره, قائلا: “أدعو كل من يتصور أنهم من الممكن أن يعودوا بنا إلي الوراء أن يتخذوا مما حدث لمبارك وأعوانه عبرة لهم.
وأكد مرسي ثقته بأن الله لن يضيع الشعب المصري, وأن الثورة مستمرة ولن تقف ولن تتراجع وستستمر في كل مكان في مصر حتى تتحقق كل أهدافها, مطالبا الشعب المصري بالتكاتف علي اعتبار أن الجميع لهم هدف واحد وهو التنمية والاستقرار والحرية الكرامة.
وأضاف مرسي أن مصر تحتاج لإعادة ترتيب البيت من الداخل وتطهير مؤسسات الدولة, وإعادة الأموال المنهوبة, مشيرا إلي أن نظام مبارك وعصابته سرقوا من أموال الشعب المصري أكثر من تيرليونات الجنيهات ووضعوها في بنوك أوروبا, وأضاف ساخرا أن المشكله أنهم حطوها في بنوك بره والشعوب اللي هناك انتعشوا ولذلك هم سرقونا مرتين.
وعن تطبيق الشريعة الإسلامية, أكد مرسي أنها ستضمن الحرية والحقوق للمصريين جميعا ومن ضمنهم المسيحيين, مضيفا أن الإسلام لن يظلم في ظله مسلم ولا مسيحي, وأن الله عز وجل أعطى الحرية للإنسان للاعتقاد وجميع البشر أحرار في فكرهم وعقيدتهم.
جبهة انقاذ الوطن العربى

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 جبهة انقاذ الوطن العربى Designed by الجبهه