gbha جبهة انقاذ الوطن العربى: الجارديان البريطانية تهاجم الناتو والاستخبارات الأمريكية لقتلهم الأبرياء في باكستان

الجارديان البريطانية تهاجم الناتو والاستخبارات الأمريكية لقتلهم الأبرياء في باكستان


ترجمــــة: ريم رمضان
ذكر أحد كتاب صحيفة الجارديان البريطانية في عددها الصادر أمس الثلاثاء – معلقا على الحملات التي يشنها حلف الأطلسي والتي تستهدف قتل الأبرياء من المدنيين في باكستان – ان قوات الناتو قتلت أربعة وعشرين جنديا باكستانيا في موقع حدودي في منطقة مهمند على بعد نحو 300 متر من الحدود الأفغانية في وقت مبكر من صباح السبت الماضي، فيما يزعم  الجيش الامريكي ان الهجوم كان ردا على نيران معادية، ويطالب الباكستانيون دليلا على ذلك.
ويضيف الكاتب ان هناك تفسير بسيط جدا لما حدث : فالجيش الامريكي دائما ما يرتكب اخطاء قاتلة، يريد تبريرها، مع قلة معلوماته الاستخباراتية في مواقع حروبه، مشيرا إلى ان الأمريكيين في نيويورك وواشنطن لا يثقون في الباكستانيين، ويدعون انهم مع الإرهابيين. وهنا يتسائل الكاتب هل معنى ذلك أن نثق في حلف شمال الاطلسي أو الجيش الامريكي؟ فهناك أمثلة عديدة لاطلاق النار على المدنيين ، وقتل الأطفال واغتيال الأفراد عمدا، كما يحدث ذلك أيضا في أفغانستان، وهي بلد دخلتها الولايات المتحدة بسهولة.
فقد خلص تحقيق القوات الجوية الامريكية في مقتل 23 مدنيا باقليم ارزكان في فبراير 2010 انه كان خطأ مأساويا.
وفي سبتمبر 2010، ادعى حلف شمال الاطلسي انه قتل محمد امين -- نائب حاكم طالبان المزعوم في اقليم تخار بأفغانستان – خلال هجوم طائرة بدون طيار، بينما أكدت كيت كلارك، مراسلة بي بي سي السابقة في كابول ، ومايكل سمبل ، وهو خبير بشؤون طالبان بجامعة هارفارد، ان امين على قيد الحياة وبصحة جيدة وأن الذي قتل كان شخصا آخر.
واعترفت قوات حلف شمال الاطلسي في فبراير 2010 انها قتلت 12 مدنيا في ولاية هلمند. وفي اليوم التالي قالت أنها قتلت خمسة مدنيين في منطقة بقندهار، كما اعترفت الأسبوع الماضي أنها قتلت سبعة مدنيين، معظمهم من الأطفال، في نفس المنطقة.

ويضيف الكاتب ان سجل الولايات المتحدة يمتلئ بالغموض والضبابية في باكستان ، مشيرا إلى ان هناك مصادر تؤكد مقتل اكثر من 175 طفلا ونحو 600 مدنيا أخرين داخل باكستان من قبل وكالة الاستخبارات المركزية.

هكذا يقول الكاتب:  قبل القفز  إلى استنتاجات ضربة مهمند، نسأل أنفسنا (الغرب)، هل سنطلق العنان لحلف الناتو ووكالة الاستخبارات المركزية لمهاجمة الناس وقتل المدنين، خاصة مع فقر تلك الاستخبارات في هذا المجال؟ .
جبهة انقاذ الوطن العربى

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 جبهة انقاذ الوطن العربى Designed by الجبهه