gbha جبهة انقاذ الوطن العربى: وزراء دفاع إسرائيل يطالبون برفع ميزانية الجيش تحسباً للحرب مع مصر

وزراء دفاع إسرائيل يطالبون برفع ميزانية الجيش تحسباً للحرب مع مصر

عامير بيريتس و بنيامين بن اليعازر
كتب حاتم عطية


طالب وزراء دفاع إسرائيل السابقين، ضرورة تخلى الحكومة الإسرائيلية عن فكرة تخفيض نفقات وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلى، استعداداً لمواجهة أى حرب مستقبلية مع مصر عقب سقوط النظام السابق، وتنامى ظهور التيارات الإسلامية فيها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن كلاً من الجنرال "عامير بيريتس" وزير دفاع إسرائيل السابق، والجنرال "بنيامين بن اليعازر" وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق، طالب خلال جلسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلى "البرلمان"، بزيادة ميزانية الإنفاق العسكرى للجيش الإسرائيلى ليصبح أكثر جاهزية لمواجهة أى حرب محتملة مع مصر.

كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن وزير الدفاع الإسرائيلى الحالى إيهود باراك، يرفض بشدة اقتراح وزير الحكومة بنيامين نتانياهو، بتخفيض ميزانية الانفاق العسكرى لتوفير دعم المواطنيين الاسرائيليين الذين تظاهروا بالآلاف مؤخراً، مطالبين بتوفير العدالة الاجتماعية والسلع الأساسية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن وزير الدفاع إيهود باراك برر رفضه لتقليص ميزانية الجيش الإسرائيلى، بأن مصر أصبحت تمثل خطراً على أمن إسرائيل القومى، وأن هناك احتمالات تشير إلى نشوب حرب فى اى وقت بين الجانبين.
جبهة انقاذ الوطن العربى

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 جبهة انقاذ الوطن العربى Designed by الجبهه