gbha جبهة انقاذ الوطن العربى: مولن: الجيش المصري لعب دوراً هاماً خلال "ثورة يناير"

مولن: الجيش المصري لعب دوراً هاماً خلال "ثورة يناير"

أكد الأدميرال مايكل مولين رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأربعاء 8/6/2011، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لعب دورا هاما خلال ثورة 25 يناير، وقال إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اتخذ قراره الصحيح بالوقوف بجانب الشعب المصري، وعدم إطلاق النار عليه، وهو ما يعد مثالا يحتذى به للدول الأخرى في المنطقة. وأضاف مولين أن الحكومة الأمريكية والولايات المتحدة كقوة عسكرية تؤيد الانتقال الذي يقوده الشعب المصري، حسبما ذكرت وكالة الشرق الأوسط المصرية. 


وأكد مولين -في حوار مع المحررين الدبلوماسيين على مائدة مستديرة بالقاهرة عقب مباحثاته مع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق سامي عنان- على قوة التعاون بين الجيشين المصري والأمريكي والتزام الجيش الأمريكي بذلك من خلال بناء القدرات لتحديث الجيش المصري والمساعدات العسكرية والتدريب.

وأشار إلى الحوار المستمر بين الجانبين على مدار الثلاثة العقود الماضية، وأن العلاقات القوية تتمثل في الظروف الجيدة وأوقات الأزمة. وأوضح أنه أجرى مباحثات مع الفريق سامي عنان وعدد من القادة العسكريين المصريين حول المشكلات والتحديات الاقتصادية، التي تواجه مصر في المستقبل وتطلعات الشعب المصري. 

وأوضح أن مباحثاته مع الجانب العسكري المصري التي أجرها، أمس واليوم، تناولت أيضا عقد الانتخابات المقبلة وتوقيتها والوضع الأمني الذي يعد حيويا جدا لاستقرار مصر والانتقال السلس للديمقراطية، معربا عن تفهمه للتحديات التي تواجهها مصر، وأن الولايات المتحدة على استعداد تقديم الدعم للبلاد في هذه المرحلة. 

واعتبر أن التعاون العسكري مع مصر كان عنصرا إيجابيا في العلاقات الأمريكية مع إسرائيل، قائلا: "إن بلاده ترغب في تعزيز هذه العلاقات التي تؤيد استمرار السلام منذ 30 عاما، وهذا هو الأساس الذي سوف نبني عليه في المستقبل"، مشددا على ضرورة التركيز على حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي الذي يشكل أولوية للجميع بالرغم من صعوبة الوضع، ولكنه ضروري لاستقرار المنطقة. 

وقال الأدميرال مايكل مولين، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن قرار فتح معبر رفح يعد قرارا داخليا، "ولكن من خلال رؤيتي لم يحدث أي تغييرات كبيرة للمعبر، ولا يمكن لي التكهن بالآثار السلبية له".

جبهة انقاذ الوطن العربى

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 جبهة انقاذ الوطن العربى Designed by الجبهه