gbha جبهة انقاذ الوطن العربى: فرنسا وبريطانيا تعلنان امتناعهما عن التصويت حول عضوية فلسطين

فرنسا وبريطانيا تعلنان امتناعهما عن التصويت حول عضوية فلسطين



أكدت مصادر دبلوماسية في مجلس الامن الدولي الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني أن 8 دول فقط من اصل 15 في المجلس تؤيد الطلب الفلسطيني، في الوقت الذي أعلنت كلا من بريطانيا  وفرنسا امتناعهما عن التصويت. ويزيد هذا الاعلان الضغط على الفلسطينيين لايجاد بديل عن مبادرتهم الاعتراف بدولتهم في مجلس الامن الدولي.
واكد رومان نادال مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية الموقف الفرنسي في بيان صدر الجمعة. وذكر بان الخطوة الفلسطينية "ليس لها اي فرصة للنجاح في مجلس الامن" وخصوصا بسبب الموقف المعلن للولايات المتحدة التي توعدت باللجوء الى الفيتو.
وتابع ان "فرنسا تكرر موقفها، المتمثل حاليا، في منح فلسطين صفة دولة مراقبة غير عضو عبر قرار في الجمعية العامة للامم المتحدة، يكون بمثابة خطوة اضافية نحو الانضمام".
وقال مصدر في وزارة الخارجية البريطانية إن الوزير وليام هيغ سوف يشرح الامتناع البريطاني عن التصويت في البرلمان بالعاصمة البريطانية الاربعاء المقبل.
وكانت ست دول في مجلس الامن قد اعلنت انها ستصوت مع انضمام فلسطين الى الامم المتحدة وهي روسيا والبرازيل والصين والهند ولبنان وجنوب افريقيا. ولم تفصح المانيا عن نواياها بعد ولكن سوف تمتنع عن التصويت او انها ستصوت بالرفض حسب دبلوماسيين.
المصدر: وكالات
جبهة انقاذ الوطن العربى

0 التعليقات

ضع تعليق

Copyright 2010 جبهة انقاذ الوطن العربى Designed by الجبهه